فكرة ثورية لترقيع مجرى البول تنال براءة اختراع للدكتور محمد نافع

مشاركة الدكتور محمد نافع في مؤتمر عالمي للجراحة

في شهر ٥ من العام الجاري ، سيشارك الدكتور محمد نافع، الاستشاري الجراحي في مستشفى الزقازيق الجامعي، في مؤتمر الجمعية الأمريكية للجراحة، وهو أحد أهم المؤتمرات الطبية على مستوى العالم. وسيقدم الدكتور محمد نافع عرضاً عن طريقته الجديدة والمبتكرة في ترقيع مجرى البول باستخدام رقعة واحدة من بطانة الفم، والتي حققت نتائج مذهلة في علاج العديد من الحالات الصعبة والمستعصية.

هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الدكتور محمد نافع في مؤتمرات طبية عالمية، فقد سبق له أن شارك في عدة مؤتمرات في دول مختلفة مثل 

الهند ، حيث شارك في أكبر مؤتمر لجراحات مجري البول والعيوب الخلقية .

وامستردام ، شارك في الجمعية الأوروبية 2022. 

وشارك في مصر في مؤتمر الجمعية المصرية للمسالك البولية شعبة الأطفال والسعودية والإمارات والكويت وغيرها، وقدم فيها عروضاً وورش عمل عن تجاربه وإنجازاته في مجال الجراحة الترميمية للمسالك البولية والعيوب الخلقية للجهاز البولي والتناسلي للأطفال. وقد حاز الدكتور محمد نافع على تقدير واحترام الزملاء الجراحين من مختلف أنحاء العالم، وحصل على عدة شهادات وجوائز تكريمية عن مساهماته العلمية والعملية في هذا المجال.

طريقة جديدة ومبتكرة لترقيع مجرى البول باستخدام رقعة من بطانة الفم

ومن أهم إنجازات الدكتور محمد نافع هي طريقته الجديدة في ترقيع مجرى البول باستخدام رقعة واحدة من بطانة الفم، والتي طورها بعد سنوات من البحث والتجربة. هذه الطريقة تعتمد على استخراج رقعة صغيرة من بطانة الفم وتثبيتها في مكان التضيق أو التشقق في مجرى البول. هذه الرقعة تلتئم مع الأنسجة المحيطة وتشكل قناة جديدة لمرور البول.

النتائج الإيجابية والمذهلة

هذه الطريقة لها العديد من المزايا عن الطرق الأخرى المستخدمة في ترقيع مجرى البول. فهي تتطلب عملية جراحية أقل تعقيداً ومدة أقل. كما أنها تقلل من خطر العدوى والنزيف والندبات والمضاعفات الأخرى. وأهم شيء هو أنها تحقق نتائج مذهلة في تحسين وظيفة مجرى البول وجودة حياة المرضى. وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها ونجاحها في عدة حالات تم علاجها بواسطة الدكتور محمد نافع في مصر وفي دول أخرى مثل ليبيا والعراق واليمن وغيرها. فقد شهد المرضى تحسناً كبيراً في تدفق البول وتقليل التسرب وتحسين الأداء الجنسي. كما أنهم أبدوا رضاهم وسعادتهم بالعملية والنتائج.

أهمية الابتكار في الطب والجراحة

إن طريقة الدكتور محمد نافع في ترقيع مجرى البول باستخدام رقعة من بطانة الفم هي مثال على الابتكار والإبداع في مجال الطب والجراحة. فهي تساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية وتوفير حلول أكثر فعالية وأقل تكلفة للمرضى. وتستحق هذه الطريقة ومبتكرها الدكتور محمد نافع كل الاحترام والتقدير والدعم.

إن طريقة الدكتور محمد نافع في ترقيع مجرى البول باستخدام رقعة من بطانة الفم هي ابتكار ثوري في مجال الجراحة الترميمية للمسالك البولية والعيوب الخلقية. وهي تمثل مثالاً رائعاً على الإبداع والتميز العلمي والعملي للأطباء المصريين. وتستحق هذه الطريقة ومبتكرها الدكتور محمد نافع كل الثناء والتقدير والدعم. في الختام نود أن نشكر مركز الدكتور محمد نافع للجراحة الترميمية والتجميلية على توفير المعدات والمرافق  الحديثة اللازمة لإجراء هذه العمليات بنجاح. 

وأشكر أيضاً فريق العمل المتميز والمتعاون الذي يساعد الدكتور محمد نافع في تنفيذ هذه الطريقة ومتابعة حالات المرضى والرعاية الطبية الكاملة . ونتمني لهم مزيداً من التقدم والنجاح في خدمة الإنسانية.

Dr.mohamed Nafe3

Dr.mohamed Nafe3

Leave a Replay

Scroll to Top